TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزير الفارس: الكويت تؤيد القرارات التي تحافظ على استقرار سوق النفط

الوزير الفارس: الكويت تؤيد القرارات التي تحافظ على استقرار سوق النفط
وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي، محمد الفارس

الكويت - مباشر: قال وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي، محمد الفارس، إن بلاده تؤيد القرارات التي من شأنها المحافظة على استقرار أسواق النفط خاصة في ظل التداعيات السلبية بسبب جائحة كورونا.

ويشارك الفارس في الاجتماع الـ25 للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج والاجتماع الوزاري الـ13 لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) والدول المنتجة من خارجها (أوبك+) والمقرر عقدهما اليوم الاثنين عبر تقنية الاتصال المرئي.

وقال الوزير الفارس قبيل مشاركته في الاجتماع وفق بيان صحفي صادر عن وزارة النفط إن (أوبك +) أثبتت دورها الريادي في الحفاظ على استقرار أسواق النفط في سبيل ضمان المصلحة المشتركة للدول المستهلكة والدول المنتجة للنفط وتشجيع استمرار الثقة لدى المستثمرين في الصناعة النفطية.

وذكر أنه مع ضرورة الحذر من انعكاسات الموجة الثانية من الجائحة على الوضع العام؛ إلا أنه مع بدء توزيع لقاح كورونا في العديد من دول العالم فإنه من المتوقع تعافي الطلب على النفط تدريجياً وخاصة خلال النصف الثاني من عام 2021، وهو الأمر الذي يفتح آفاقاً بأن الأضرار التي ألحقتها الجائحة بالاقتصاد العالمي يمكن تجاوزها بعد انحسار موجة كورونا ونمو الطلب على النفط والمشتقات البترولية.

ويضم وفد الكويت إلى الاجتماعين، إضافة إلى الوزير الفارس، كلاً من محافظ دولة الكويت لدى (أوبك) هيثم الغيص والممثل الوطني لدولة الكويت لدى (أوبك) محمد الشطي.

ترشيحات:

"إيفا فنادق" توافق على تسوية مديونيات بقيمة 27 مليون دينار

المؤشرات الكويتية تتباين في مستهل أولى جلسات عام 2021

28 يناير.. النظر في دعوى بنك الخليج الدولي ضد "ياكو" الكويتية

"المستثمرون" تبرم عقد تسوية مديونية مُستحقة بقيمة 9.2 مليون دينار

8.7 مليون دينار قيمة 13 مزاداً عقارياً في الكويت خلال ديسمبر